السبت، 10 مارس 2012

(Schoology) نظام إدارة تعلم بمميزات الشبكات الاجتماعية


 (Schoology) نظام إدارة تعلم بمميزات الشبكات الاجتماعية 

 تمثل نظم إدارة التعلم (Learning Management systems) الجهاز المركزي المستخدم بواسطة معظم مؤسسات التعليم العالي لدعم العملية التعليمية. ويتناقض أداء هذه الأنظمة مع تزايد المطالبة باللامركزية في أوساط التعليم العالي والحاثة على استخدام الأدوات والخدمات المفتوحة التي تساهم بصورة متزايدة في تعزيز مجموعة واسعة من الأنشطة والممارسات التعليمية خارج الحدود المؤسسية.
ومع انتشار شبكات التواصل الاجتماعي (social networks) كأحد التطبيقات البارزة في الجيل الثاني من الويب (Web 2.0)، دعت الحاجة إلى استبدال أنظمة إدارة التعلم التقليدية بأنظمة أخرى أكثر انفتاحاً مواكبة للتغيرات المتسارعة في تقنيات الويب وتتوافق مع طريقة تعامل الجيل الجديد مع الشبكة. مما ولد شكل جديد من أنظمة إدارة التعلم والتي تجمع بين خصائص نظم إدارة التعلم التقليدية والشبكات الاجتماعية.
من هذه الأنظمة الحديثة موقع (schoology.com) والذي يقدم خدمة مجانية لإنشاء وإدارة أنظمة التعلم، ويمزج واجهة التواصل الاجتماعية مع أدوات إدارة التعلم، بحيث يمكن للمعلمين والطلاب (وأولياء الأمور والإداريين) من الاتصال والتعاون في الأمور التعليمية. كما أن الموقع يوفر الوظائف التعليمية التقليدية الموجودة في أشهر أنظمة التعلم مثل البلاكبورد ومودل.
رابط موقع النظام : https://www.schoology.com/home.php

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Ads Inside Post